كل ما يختص بعالم التكلونوجيا والتقانه الحديثه والابتكارات العلمية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الموقع الإلكتروني لمؤسسة (باسكو) الأمريكية يشيد بنجاح وزارة التربية والتعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يقين السناني
Admin
avatar

المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 28/02/2013
العمر : 20
الموقع : Oman

مُساهمةموضوع: الموقع الإلكتروني لمؤسسة (باسكو) الأمريكية يشيد بنجاح وزارة التربية والتعليم    الخميس فبراير 28, 2013 1:23 pm

الموقع الإلكتروني لمؤسسة (باسكو) الأمريكية يشيد بنجاح وزارة التربية والتعليم

أشاد الموقع  الالكتروني لمؤسسة (باسكو) الأمريكية  في تقرير عن القصص الناجحة بما حققته السلطنة  من تقدم في مجال استخدام التقانة الرقمية في المختبرات المدرسية، فأشار التقرير في البداية إلى ما تقوم به السلطنة من جهود في دعم التعليم العلمي، وتوفير أحدث التقانات بهدف إعداد وتهيئة الطلاب للتنافس في كل  مجالات الاستكشاف العلمي والتماشي مع التقدم العلمي العالمي والمساهمة في المجتمع العلمي حول العالم.


وذكر الموقع أن  رؤية سلطنة عمان للتطوير والتقدم تستند إلى التوجيهات  السامية لحضرة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم  - حفظه الله ورعاه -، ورؤيته؛ وبناء على هذا الدعم المستمر من جلالته بادرت وزارة التربية والتعليم  بإدخال أحدث التقانات من الأجهزة  والبرمجيات وأجهزة  المجسات الإلكترونية في عام 2006. كما تم تطبيق عملية تعلم تتيح للطلاب استكشاف المفاهيم العلمية وتطوير مهاراتهم باستخدام العديد من التقنيات المبتكرة، وعلى وجه الخصوص  التقنيات الحديثة مثل استخدام المجسات العلمية  للتدريب العملي وطرق جمع البيانات،  وتمكين الطلاب من اكتشاف جوانب من العلوم التي كانت في الماضي أكثر صعوبة وإرهاقا لإخضاعها  للتجربة. 

كما ذكر الموقع في إشادته بما حققته السلطنة من نقلة نوعية في تجهيز المختبرات العلمية بالمدارس: (وإدراكا من وزارة التربية والتعليم بأنه يجب أن يعكس  الواقع الحقيقي للتعليم العلمي، فقد تم تزويد  المختبرات المدرسية  بالأدوات  المتقدمة لجمع المعلومات المستندة إلى المجسات، بالإضافة إلى تجهيز المختبرات بالأثاث والتجهيزات المتقدمة وفق أفضل المعايير العالمية، كما تم تطوير الآليات والوسائل التي توفر للطلاب الأنشطة التي من خلالها يتعلمون كيفية استخدام المجسات ، وتم عقد دورات  وحلقات عمل ولقاءات تعريفية للمدرسين والفنيين والمختصين لهذا الغرض).

وتطرق الموقع الالكتروني في تقريره عن قصة النجاح التي حققتها السلطنة في مجال استخدام التقانة في مجال التعليم: (وبالرغم من استكمال  وزارة التربية والتعليم لهدفها في تحقيق التعليم العلمي لمرحلة التعليم ما بعد الأساسي  إلا أن الوزارة تعمل على صياغة خطة  طويلة  المدى للتوسع في تطبيق التقانة بالتجارب العلمية في كل المدارس،  ونتيجة لهذا المسعى ، فإن رؤية سلطنة عمان تقود منطقة الخليج العربي  إلى إعداد الطلاب وتهيتهم للعب  دورٍ  تكاملي في الاقتصاد المعرفي ، وأن يصبحوا أعضاء منتجين في قوى العمل المُتنافسة).

كما تطرق الموقع الالكتروني لمؤسسة (باسكو) العالمية إلى النتائج التي تحققت من خلال تطبيق سلطنة عمان للتقانة الرقمية في المختبرات المدرسية: (أصبح من السهل على المدرسين تدريس المفاهيم وجعلها أكثر وضوحا للطلاب في فترة زمنية قصيرة.كما أصبح الطلاب قادرين على مواكبة المستجدات  العلمية العالمية، واكتسبوا المتعة وحب البحث والاستقصاء، وقد قللت التقانة الحديثة من الوقت الذي تستغرقه التجارب العلمية، وأصبحت عملية جمع البيانات وتحليلها على قدر كبير من الدقة باستخدام التكنولوجيا، وتم تسجيل مستويات أعلي من انجازات الطلاب، كما شهدت مهارات الفهم النظري والمنطق العملي وتطبيق المفاهيم العلمية تحسنا ملحوظا، وارتفعت الدرجات الصفية، كما أن استخدام مناظير المجسات الرقمية عزز من الدافعية الذاتية والتعلم النشط وشجع على  مهارات الإبداع بدلا من الحفظ  وهي المهارات المطلوبة في سوق العمل، وتم توضيح أهمية التقانة في العلوم بشكل عام وفي مجال العلوم التجريبية بشكل خاص).

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بتزويد المختبرات المدرسية بالوسائل التقنية الرقمية مواكبة للتطورات الحاصلة في مجال العلوم، لتحقيق أفضل النتائج وجعل مفاهيم العلوم أك
ثر وضوحا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://automatedequipment.forumarabia.com
 
الموقع الإلكتروني لمؤسسة (باسكو) الأمريكية يشيد بنجاح وزارة التربية والتعليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
||~ الأجهزة الألية المدهشة  :: سلطنة عمان والاجهزه الاليه المدهشه~|-
انتقل الى: