كل ما يختص بعالم التكلونوجيا والتقانه الحديثه والابتكارات العلمية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجاحات التكلنوجيا الفائقه في الصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يقين السناني
Admin
avatar

المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 28/02/2013
العمر : 19
الموقع : Oman

مُساهمةموضوع: نجاحات التكلنوجيا الفائقه في الصين   الخميس فبراير 28, 2013 1:39 pm

نجاحات التكنولوجيا الفائقة الصينية تلفت انظار العالم


تكنولوجيات جديدة تعطي تسهيلات كبيرة للصينيين اليوم
بكين 29 سبتمبر/ تحمل صحيفة الشعب على الخط مقالا نشرته صحيفة الشعب اليومية فى عددها الصادر اليوم تحت عنوان / نجاحات التكنولوجيا الفائقة الصينية تلفت انظار العالم. وقال المقال ان 11 بالمائة من النجاحات بهذا الخصوص وصلت او حافظت على مستوى صدارة العالم.

ذكر المقال ان مزارعى القطن فى منطقة هوانغهواى بشرق الصين كانوا قلقين بالهليوت المسلح. ولكن الان استخدم العلماء فى الزراعة وسائل التكنولوجيا الفائقة فى تربية اكثر من 30 صنفا جديدا من اصناف القطن وهى اقطان معدلة وراثيا تقاوم الهليوت واجتازت التقييم الفنى. ورأى المراسل فى معهد بحوث القطن التابع لاكاديمية العلوم الزراعية الصينية القطن المعدل وراثيا رقم 41 ينمو جيدا. قال الخبراء من هذا المعهد للمراسل ان هذا النوع من القطن قد وصل الى مستوى صدارة العالم.

قال المقال انه منذ تسعينات القرن العشرين حققت الصين مجموعة من النجاحات الابداعية فى العديد من مجالات التكنولوجيا الحديثة وعملت جاهدة على حفز تحويل هذه النجاحات المرحلية الى الانتاج الصناعى مما قدم مساهمات فى الارتقاء بالصناعات التقليدية وتطوير صناعة التكنولوجيا الفائقة فى الصين.

قال المقال ان التحليلات تبين ان 60 بالمائة من التكنولوجيا الفائقة والجديدة الصينية تطورت على اساس المستوى المنخفض او على وشك عدم الوجود ولكن الان ثمة 11 بالمائة من نجاحات التكنولوجيا الفائقة والجديدة وصلت او حافظت على مستوى صدارة العالم. ومثال ذلك ان النحاج فى تربية الاغنام والابقار المعدلة وراثيا والاقطان المعدلة وراثيا يرمز الى ان الصين وصلت الى صفوف دول العالم المتقدمة فى تكنولوجيا الحيوانات والنباتات المعدلة وراثيا. وان مشروع الجينات البشرية الموكل للصين قد اظهر قدرة الصين ومستواها البحثى فى مجال التكنولوجيا الاحيائية وان التقدم الاختراقى فى التكنولوجيا الحاسمة للكمبيوتر العالى الاداء جعل الصين تستولى على حصتها فى المجال الكمبيوترى العالمى ذى منافسة حادة وان النجاح العظيم فى التوصل الى تكنولوجيا الاستكشاف بلا غطاس تحت المياه وصنع الانسان الالى الغاطس بعمق 6000 متر تحت المياه جعل الصين تصل الى مصاف العدد الضئيل من الدول المتوصلة الى هذه التكنولوجيا فى العالم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://automatedequipment.forumarabia.com
 
نجاحات التكلنوجيا الفائقه في الصين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
||~ الأجهزة الألية المدهشة  :: الاجهزه الاليه في الصين~|-
انتقل الى: